لمحة

نعمل على حل التحديات في المجتمع عن طريق التصميم والإبداع والابتكار.”

DaDeDo هي شركة اتصالات إبداعية حيث تلتقي رؤى الثقافة العربية والمجتمعات الإسلامية مع المعايير العالمية في مجال الاتصال، التصميم، وتطوير المحتوى. حيث نحمل ما يقارب ٢٥ عاماً من الخبرة العميقة في كل من مجالي تمكين الشباب والتطوير الاجتماعي والاقتصادي والثقافي.

– Youth empowerment

– Socio-economic & cultural development

رؤيتنا
أن نكون شركة التواصل الإبداعية الرائدة والداعمة للمجتمعات الإسلامية والثقافة العربية، وخصوصاً في مجال تمكين الشباب والتطوير الاجتماعي والاقتصادي والثقافي.
مهمتنا
  • ـ الريادة والتفوق في التواصل الإبداعي في الثقافة العربية والمجتمعات الإسلامية
  • المساهمة بشكل فعال ومتميز في تمكين الشباب والتطوير الاجتماعي والاقتصادي والثقافي حول العالم
  • التوسعة في امتدادنا لبلوغ الأسواق العالمية من خلال دعم الوسوم المحلية والإقليمية في تطوير التواصل مع مراعاة الاعتبارات الثقافية لفئاتهم المستهدفة
  • تحقيق الربح والمحافظة على نموها وتعزيز الوعي والتقارب بين الوسوم
  • منح الأفضل لمساهمينا وموظفينا ومجتمعنا
قيمنا
  1. الأداء المتفوق
  2. الإتقان الشامل (الجودة)
  3. الشغف في عملنا
  4. الابتكار والتميز الإبداعي
  5. استمرارية العلاقة مع العملاء
  6. مراعاة الاعتبارات الثقافية
  7. القيمة الكبيرة (للعملاء، المساهمين، الموظفين)
  8. العطاء وطيب المعاملة
  • تخصصاتنا

نستثمر وقتنا وجهدنا في تنمية الرؤى المحلية، إذ أن اهتماماتنا تصب في مجال تمكين الشباب والتطوير الاجتماعي والاقتصادي والثقافي.  يوفر ملف أعمالنا عدد ضخم من الأمثلة التي تمثّل هذا المجاليُثبِت التطور والنمو السريعين في المنطقة ضرورة وجود المزيد من الابتكار في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية. وبينما يتم إنشاء العديد من مشاريع الإصلاح والتطوير في المنطقة التي تفتقر إلى الأسس المعرفية الصحيحة، نؤمن بأنّه ثمّة حاجة ماسة إلىوكالة تقدم مزيج من الخدمات الاستشارية والتسويقية على حد سواءمع امتلاك إمكانية كتابة تلك الأسس المعرفية مستندةً إلى معرفتها العميقة بالتوجهات الاجتماعية والثقافية، ومن ثم إنشاء برنامج وتنفيذه بشكل فاعل على أرض الواقع.    

نحن مختصون بتطوير وتنفيذ البرامج المتكاملة التي تركز على التغيّر الاجتماعي والاقتصادي، بالإضافة إلى مشاريع الإثراء الثقافي في المنطقة. كما ونتعاون مع الهيئات الحكومية والهيئات الخاصة المسؤولة اجتماعياً والتي تصب اهتمامها في القضايا الاجتماعية والثقافية، بالإضافة إلى تنمية رأس المال البشريكما عملنا على العديد من المشاريع المتعلقة بتنمية الشباب والتي ساعدتنا بدورها على كسب الخبرة والمعرفة الكبيرة في انتقاء أفضل الأساليب والطرق للتواصل من أجل تحفيز الشباب. حيث إننا نسعى إلى التواصل والإندماج المجتمعي من أجل تحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعاتنا، وهذا هُو جوهرعملنا اليومي والمليء بالحب.

نقاط قوة الشركة

المنهجية

منهجيات فريدة وفعالة والناتجة عن عقود من الخبرة

التحفيز

 تخصصنا في تحفيز الشباب والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية

الوعي الثقافي

الرؤى الثقافية العميقة

الابتكارية

الاستراتيجيات المبتكرة

العالمية

الخدمات المواكبة والمتكاملة للمعايير العالمية

الفعالية

الكفاءة وسرعة التجاوب في خدمة العملاء

نفخر بخدمة الخليج لما يقارب ٢٥ عاماً!

  • عملاؤنا

عملاؤنا هم من أهم المسوّقين في المنطقة. وعلى الرغم من أنهم يعملون غالباً ما وراء الكواليس، إلا أنهم القوة الدافعة للنهضة المعاصرة في المنطقة. فهم مهتمون بإخلاص من أجل تحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي والثقافي لشعوبهم، رغبة منهم في تقديم العمل المبهر والملهم للثقافة والمحفّز للشغف والداعم للتجارب. وهذا ما ينعكس في رؤية وشغف DaDeDo وشغفها وما يربطنا مع عملائنانحن نعتبرعملاءنا كشركاء معجبون بعملنا، و يودّون أن يتخطوا المألوف معناإليكم بعض من شركائنا الذين نسميهمالمبتكرون المتفوقونفي المنطقة

  • Management Team

فائق العليوات
المؤسس/ المدير التنفيذي
زينب آل حسن
مدير العمليات/شريك
مي نعمة
مدير حسابات

فائق العليوات المؤسس/ المدير التنفيذي

فائق العليوات هو مستشار إبداعي رائد في مجال تطوير استراتيجيات الهوية المؤسسية في المنطقة. كما وهو مدير إبداعي ورائد أعمال وأحد أهم المفكرين المعروفين في الخليج بخبرتهم في مجال التواصل والتصميم الإبداعي وتطوير الثقافة المؤسسية. فائق العليوات هو أيضاً المؤسس لشركة “عليـــوات” للإستراتيجيات الإبداعية والتعلم. كما أنه مؤسس دا دي دو،

أسس السيد فائق العليوات العديد من الهويات واستراتيجيات التواصل للكثير من المؤسسات المعروفة في منطقة الخليج العربي. تتضمن مساهمته في مشاريع الاتصال عادةً تصميم حملات البحث، وتطوير استراتيجيات الهوية الرائدة، ووضع خطط عمل لدعمها، بالإضافة إلى وضع استراتيجيات تسويق واتصال لدفعها قُدُماً وتجهيز حملات إبداعية لإطلاقها. وفيما يتعلق بتطوير الثقافة المؤسسية، طور السيد فائق العليوات استراتيجيات وأدار برامج تطوير ثقافية لمؤسسات هامة مثل المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي وغيرها الكثير. كما أنه ساهم في تطوير برنامج التواصل كامل وأخلاقيات ومنهجية العمل لمؤسسة تمكين في مملكة البحرين، حيث يتم تدريس المنهج في كافة المدارس الحكومية حالياً في البحرين.

وقد كان من خلال طاقته الفعّالة في وضع الاستراتيجيات والمخططات الإبداعية داعماً هاماً للمؤسسات في منطقة الخليج العربي مثل تمكين والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي وأدنوك وعمان للسكك الحديدية ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي و Namaو QBICوالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات (TRA) وبوليتكنك البحرين وغيرها من المؤسسات الأخرى الهامة. كما ساهم السيد فائق العليوات بدعم العديد من الشركات الناشئة وتلك الصغيرة والمتوسطة منها في المنطقة وفي تجديد وتطويرهوياتهم واستراتيجيات الاتصال لديهم. وحقق نجاحات كثيرة خلال مسيرته المهنية التي تبلغ 25 عاماً في مجال التصميم والهوية المؤسسية والتسويق والاتصال الرقمي وصناعة الأفلام والنشر، إلى جانب المحتوى والترفيه الموسم.

يعرف السيد فائق العليوات بكونه أحد أهم روّاد هذا المجال، حيث انه أول من أنشأ في سنة ١٩٩٢ شركة MadinaB المتخصصة برسوم الـ3D المتحركة والإنتاج الفني في الخليج العربي. كما صمم أول موقع إلكتروني في البحرين لشركة بتلكو Batelco، وأسس أول مجلة نُشرت إلكترونياً في البحرين. كما شارك في تأسيس أيضاً شركة ePromoseven سنة ٢٠٠٠ لتطوير تصاميم وهوية المواقع الإلكترونية والتسويق الالكتروني والتي كانت الأولى من نوعها على مستوى إقليمي وتمركز عملها في البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

القيمة المضافة التي يقدمها السيد فائق العليوات في أي بيئة عمل أو مشروع اتصال هو نِتاج لخلفيته الثقافية العميقة والمتنوعة التي تضم الثقافة الغربية والعصرية والعربية والفنون وموهبته بالتوفيق بين الاستراتيجية والإبداع والتكنولوجيا. كما يمتلك خبرة تفاعلية طويلة في معظم مجالات العمل وبالأخص في القطاعات الاجتماعية والاقتصادية وتنمية الشباب وريادة الأعمال.

يشغل السيد فائق العليوات حالياً المناصب التالية:

  • عضو في لجنة “تمكين” الاستشارية عن قطاع الخدمات في البحرين
  • رئيس المجلس الاستشاري للمناهج الدراسية في قسم التصميم البصري في بوليتكنك البحرين
  • عضو في منظمة روّاد الأعمال (البحرين) Entrepreneurs Organization وعضو سابق في مجلس الإدارة.
  • ممتحن خارجي لكلية التصميم الابداعي في الجامعة الملكية للبنات (RUW)، البحرين
  • عضو الجمعية الدولية للإعلان IAA، وهي شبكة عالمية تضم 4,000 عضو و56 فرع، في 76 دولة مختلفة.

زينب آل حسن مدير العمليات/شريك

زينب آل حسن هي شريك مدير العمليات في DaDeDo، مسؤولة عن إدارة أعمال الشركة وتطوير الأعمال وتعزيز العلاقة مع العملاء والشركة. تمتلك ما يفوق الـ10 سنوات من الخبرة في هذا المجال ولطالما لعبت دوراً فاعلاً في توسّع وتطوّر العمليات في أنحاء المنطقة.

زينب هي أول امرأة عربية تلتحق ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية في اختصاص القيادة الإبداعية من كلية برلين للقيادة الإبداعية. وقد كانت خلفيتها كمصممة جرافيك مكمّلة لموهبتها الإبداعية المتجذّرة في ثقافة المنطقة.

مي نعمة مدير حسابات

مي نعمة هي مدير حسابات DaDeDo، المسؤولة عن قيادة فريق خدمة العملاء على مدى السنوات الثلاث الماضية. تمتلك ما يفوق الـسبع سنوات من الخبرة في إدارة الحسابات الضخمة والتي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات، لعملاء من أمثال تمكين والمؤسسة القطرية للعمل الإجتماعي وأدنوك وغيرهم من العملاء في كافة أنحاء الخليج.حيث إن خبرتها في مجال التسويق تمتد إلى أكثر من عشر سنوات. ولطالما لعبت دوراً أساسياً في تنفيذ مشاريع الاتصالات المعقدة التي تضمنت حملات إقليمية وفعاليات ضخمة وحلول مبتكرة جديدة ومخصّصة حسب حاجة العملاء. هدفها هو إلهام فرقنا في العمل لتقديم أفضل الخدمات الإدارية التي تضمن تحقيق عملاءنا لأهدافهم في التطوّر والنماء.

درست مي في جامعة تكو في الولايات المتحدة الأمريكية كما أنها حازت على شهادة البكالوريوس في التسويق وبالخصوص في مجال الريادة.

  • شركاؤنا ـ عليوات

شركة عليـــوات للاستراتيجيات الإبداعية والتعلم تركز على الابتكار في مجال الثقافة المؤسسية والاتصال للهويات التجارية والمؤسسات. بقيادة فائق العليواتالمستشار الإبداعي والمؤسسنساعد على تمكين الأفراد وروّاد الأعمال والشركات بالإلهام والمعرفة والاستراتيجيات التي هم بحاجة لها لإنشاء مؤسسات وابتكار هويات إبداعية والارتقاء بها للازدهار.

كما اننا نسعى لكي نكون مصدر التمكين الإبداعي للشركات والرُوّاد من خلال الخدمات التي نقدمها:

  • الخدمات الاستشارية للشركات
  • ورش عملتعلم وابدع ®”

لمعرفة المزيد عن عليوات، يرجى التفضل بزيارة موقعنا الإلكترونيwww.olaiwat.com

  • شبكة اتصالاتنا

DaDeDo هي عضوة في thenetworkone، أكبر شبكة للتواصل الأبداعي للشركات المستقلة في العالم. حيث توفر هذه العلاقة الاستراتيجية الحصول على العديد من الفرص للعمل مع عملاء دوليين بالإضافة إلى تنمية قدراتنا لإطلاق الحملات الدولية لهمالآن أصبحت بيئة التواصل الإبداعي المتنوعة والمتعددة المجالات هي ضرورة ملحة لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات لإنجاز المشاريع بنجاح. ويمكننا من خلال thenetworkone التواصل مع الوكالات الدولية ذات المجالات المتنوعة، وهكذا نستطيع توفير مجموعة واسعة من المزايا لعملائنا.      

تمكننا هذه الشبكة سواء في مجال الإعلام التقليدي أو الحديث أن نبتكر وندير حملات التسويق والاتصالات الدولية. وهذه الشركة الدولية التي تم تأسيسها لتسد حاجات العملاء في مجالات مختلفة هي شبكة اتصالات أسرع وأكثر مرونة وإبداعاً وذات مردود أعلى من شبكات اتصالات الشركات التقليدية!

DaDeDo (البحرين – المكتب الرئيسي)

الطابق الخامس، بناية الراية، مبنى 1025، شارع 3621، مجمع 436،
منطقة السيف، مملكة البحرين  

DaDeDo (أبو ظبي)

المكتب رقم. 608، الطابق السادس، Rotana Complex، بالقرب من فندق بارك أرجان
حديقة خليفة، أبو ظبي

DaDeDo (قطر)

مكتب رقم 1018، الطابق العاشر، Regus Business Centre، بناء Shoumouk Towers،
البرج B ، شارع سحيم بن حمد، منطقة السد

الدوحة، قطر

DaDeDo (عُمان)

115 مدينة السلطان قابوس، سلطنة عُمان

نستقبل جميع استفساراتكم من خلال التواصل معنا في مقرنا الرئيسي:

هاتف: (+973) 17 277 181 فاكس: (+973) 17 256 829 البريد الإلكتروني: Zainab@dadedo.com البريد الإلكتروني: info@dadedo.com

لا يكفي أن نؤدي العمل، لنفعلها على طريقة DaDeDo”

في حال كنتم تتساءلون كالعديد ممن سألنا من قبل

شعرنا مع نمونا وتطورنا من شركة محلية  ووصولنا إلى المجتمعات العالمية من مختلف الثقافات واللغات، أننا بحاجة إلى ابتكار كلمة ذات رابط وتأثير عالمي؛ كلمة تعبر عن الإبداع والتواصل المؤثر مع قليل من حس الدعابة، وتدعونا جميعاً أن نتجاوز ما هو متعارف عليه لنحفز العالم. لذلكلا يكفي أن نؤدي العمل، لنفعلها على طريقة DaDeDo!

Overview
“We solve problems for society by design, creativity and innovation.”

DaDeDo is a creative communication agency where local insights from Arab culture & Muslim
communities’ meet global standards in creative communication, design and content development.
We carry a vast portfolio of 25 years experience in serving 2 main sectors:

– Youth empowerment

– Socio-economic & cultural development

Vision
To be the leading creative communication agency for Muslim communities and Arabic culture; especially, in the field of Youth empowerment and socio-economic & cultural development.
Mission
  • To establish mastery over Arab culture & Muslim communities’ creative communication.
  • To contribute uniquely and significantly to youth empowerment and socio-economic & cultural development around the world.
  • To expand our reach in global markets by helping local and regional brands develop culture-sensitive communication to their audience.
  • To achieve and sustain a consistent profit growth & strong brand awareness & affinity.
  • To offer prime value to our shareholders, employees and community.
Values
  1. Peak State Performance
  2. All Rounded Excellence
  3. Value Added Services
  4. Passion for what we do
  5. Intelligent Creativity
  6. Relationship Continuity
  7. Culturally Sensitive
  • Specialisation

Investing considerably in growing local insights; DaDeDo specializes in fields of Youth Empowerment, Socio-Economic & Cultural development.Our portfolio provides a vast number of examples under this category.The rapidly growing region of the GCC stresses the demand for more innovation in socio-economic and cultural development. To many of the reform and development projects that are launched in the region, the knowledge book hasn’t been written yet. There is a need for a “consultant-marketing agency hybrid” who can write the book based on deep social and cultural insights, structure the program and communicate it effectively.

We specialize in developing and implementing integrated programs focusing on socio-economic transformation and cultural enrichment projects in the region.We partner with government organizations and socially responsible private organizations that champion social and cultural causes as well as human capital development.We have also worked on many youth related projects which have helped us gain great experience and knowledge on the best communication techniques and methods for youth motivation.We are the “local Arab agency”; public engagement and participation towards positive change in our societies is but our daily labor of love.

our value to you

methodology

Unique and effective methodologies built on decades of experience.

motivation

Specialization in youth motivation, socio-economic & culture development.

culture

Deep culture insides.

innovative

Innovative strategies.

world class

Integrated up to date world class services.

efficient

Efficient & responsive client servicing.

Proudly serving the Gulf for 25 years!

  • Our Clients

Our clients are some of the bravest marketers in the region. They often work behind the scene. but they are the driving force of the modern renaissance of the region, with a genuine concern for the socio economic and cultural well-being of their people. And they want to create magical work that can inspire culture, stimulate passion, and empower experiences.DaDeDo reflects this drive and passion of our clients. We consider our clients as partners who, like us, want to transcend the ordinary.Here are a few of our partners whom we call the “Transcending Innovators” of the region:

  • Management Team

FaeqAlolaiwat
CEO/Founder
Zainab Al-Hassan
COO/Partner
May Neama
Account Director

Faeq Alolaiwat CEO/Founder

Fa’eq Al Olaiwat is a pioneer brand architect and creative director in the region. He is a creative strategist, entrepreneur and one of the region’s leading public intellectuals on creative communication, design innovation & organizational culture.Fa’eq Al Olaiwat is the founder of DaDeDo and is also the founder of Olaiwat Creative strategies & learning.

Mr. Al Olaiwat has been the author of many brands and branding strategies in the region. His typical contribution to a marketing project includes designing a research campaign, development of a visionary brand strategy, a business model to support it, a marketing & communication strategy to carry it through and an integrated creative campaign to launch it.When it comes to organizational culture, Mr. Al Olaiwat strategized and directed cultural development programs for major organizations such as Qatar Foundation for Social works, Department of Economic Development of Dubai, among others. He has also co-developed the work ethics communication program & curriculum for Tamkeen that is being taught in all government schools in Bahrain.

With this strategic and creative fuel, he played a key role in supporting organizations around the region such as Tamkeen, Qatar Foundation, Department of Economic Development of Dubai, Qatar Social, ADNOC, Oman Rail, Nama, QBIC, Etisalat, Telecom Regulatory Authority (TRA), Bahrain Polytechnic and many other major brands.Mr. Al Olaiwat also helped many start-ups & SMEs around the gulf to innovate their business and communication strategies and achieve remarkable success during his 25 years journey in design, branding, advertising, digital communication, film making, publishing, & branded entertainment and content.

Widely acknowledged as an industry-leading pioneer, Mr. Al Olaiwat started in 1992 the first 3D Animation and post production company in the region, MadinaB. He designed the first website in Bahrain (for Batelco), established the first electronically published magazine in Bahrain, co-founded ePromoseven in year 2000, the first web branding and marketing agency in the region, operating in Bahrain, Saudi Arabia and UAE.

Mr. Al Olaiwat’s added value to any business culture & communication project, stems from his broad and deep cultural background (Western, modern, Arabic, Arts) and a gifted balance between strategy, creativity and technology. He has extensive engagement experience across most industries but has primary specialization in socio-economic sectors & youth development sectors.

Currently, Mr. Al Olaiwat serves as:

  • Member in the Sectors Advisory Committee of Tamkeen, Bahrain,
  • Chairman of the Curriculum Advisory Board of the Visual Design Department of Bahrain Polytechnic.
  • Member of Entrepreneurs Organization (Bahrain Chapter) & ex-board member.
  • External examiner at Royal University for Women (RUW), Bahrain.
  • Member of the International Advertising Association, a global network that comprises of 4,000 members and 56 Chapters, within 76 countries.

Zainab Al-Hassan COO/Partner

Zainab Al-Hassan is the Chief Operating Officer of DaDeDo, leading the business operations, business development and the development of client relationships of the agency. She has more than 10 years of experience and has been instrumental in the expansion and growth of the operation around the region.

Zainab is the first Arab woman to enroll for the world-acclaimed Executive MBA in Creative Leadership from the Berlin School of Creative Leadership. Her background as a Graphic Designer further complements her creative instincts that are deeply rooted in the culture of the region.

May Neama Account Director

May Neama is the Account Director of DaDeDo, leading the client servicing team for the past three years. She has over seven years of experience managing multi-million dollar accounts for regional clients such as Qatar Foundation, Qatar Social, ADNOC, and Tamkeen. Her expertise in the marketing field extends to over ten years.

May has been a key player in the execution of complex projects such large events & unconventional communication solutions, which were customized uniquely to her clients. May enjoys transforming ideas on paper and creating a reality out of them. Her mission is to continuously inspire her team to deliver the best in service leadership and achieve clients growth objectives. She has studied graduated from TCU with a Bachelor degree in Marketing and an emphasis on Leadership.

  • Our Partner

Olaiwat is an innovation activation consultancy that specializes in the innovation of business models, brands, culture and customer experiences. Founded & lead by Fa’eq AlOlaiwat, a pioneer designer, innovation architect, creative director and brands architect with more than 25 years experience in the fields of creative communication & innovation. We help entrepreneurs and executive leaders of corporations gain the inspiration, knowledge, strategies and tools they need to create innovative and competitive brands in todays dynamic world of innovation.
We offer two primary services:

  • Enterprise Innovation Consultancy
  • Learn & nnovate® Experiences

Know more about Olaiwat: www.olaiwat.com

  • Our Network

DaDeDo is a member of thenetworkone, the biggest network of independent agencies in the world. This strategic relationship will open up opportunities to work with international clients and strengthen our capabilities to launch international campaigns. Today’s diverse multi-channel, cross discipline communications environment often means a wide range of services are required to successfully complete an assignment. With thenetworkone, we can hook up with international agencies with diverse disciplines, and thus offer a wide range of advantages for our clients.

Across both traditional and new media, the agency can now create and manage international marketing and communications campaigns. This custom-built international agency network is faster, more flexible, more creative and more cost effective than a traditional agency network!

Bahrain

(Head Quarters)

Office 72, 5th floor, Al Raya Building,

Blg. 1024, Road 3621, Block 426,

Seef District, Kingdom of Bahrain.

Abu Dhabi

Office No. 608, 6 th Floor,

Rotana Complex,

Nr Park Arjan Hotel

Khalifa Park, Abu Dhabi.

Qatar

Office 1018, 10th Floor,Regus

Business Centre, Shoumouk

Towers Building,Tower B,

Suhaim Bin Hamad Street,Al

Sadd Area, Doha, Qatar

Oman

115, Madinate Al Sultan

Qaboos,Mucat,

Muscat

Sultanate of Oman

All queries & requirements are received through the HQ contacts below:

T: (+973) 17 277 181 F: (+973) 17 256 829 E: Zainab@dadedo.com E: info@dadedo.com

“It’s not enough to Do; let’s DaDeDo”
Incase you’re wondering, like everyone else who asked us
As we grow from local and regional agency and approach a global community of many cultures and languages; we felt the need to develop a word with a universal connection power. A word that communicates creativity, emotional connection with a sense of humor, and invites us all to go beyond the conventional and excite the world. So…it’s not enough to Do; let’s DaDeDo!